اهلا بك لمشاهدة كافة المواضيع والصور
من خلال الضغط على الشريط الاصفر اعلى المتصفح واختار السماح للنافذه

منتدى متخصص فى الثقافه الجنسيه بالعربى all about sex

لمسات ترضي الأعصاب ومتعتك!

لمسات ترضي الأعصاب ومتعتك!
يصف الاشخاص الذين خضعوا للتجربة
بانه اللمس كان ممتعا


قال علماء انهم تمكنوا من فهم كيفية استجابة الجسم للملامسة الممتعة وذلك ضمن دراسة انصبت ايضا على دراسة كيفية نقل الخلايا العصبية للالم. وشخص الفريق البحثي الذي ضم علماء من شركة يونيليفر نوعا خاصا من انواع الالياف العصبية التي تتواجد في البشرة متخصصة لتوصيل اشارات الاستمتاع.


ويذكر العلماء انه يجب ان تم تدليك البشرة بسرعة 4 الى 5 سنتمترات في الثانية لتفعيل هذه المجسات العصبية. وذكر العلماء في دراسة نشرت في مجلة متخصصة في علم الاعصاب ان هذا الاكتشاف سيساعد على فهم الكيفية التي تؤثر فيها اللمسات على طبيعة العلاقات بين الناس.

وعلى مدى سنوات عدة، حاول العلماء فهم آلية شعور الجسم بالالام، وكيفية عمل الاعصاب لنقل رسائل الالم للدماغ. ويشرح علماء الاعصاب، بان تعرض النظام العصبي في الجسم للضرر قد يؤدي الى الشعور بالام كبيرة جدا. وأشاروا انه عندما يصاب نظام ايصال الرسائل العصبية بالخلل، فان الناس يشعرون بالألم حتى في ظل عدم وجود مسبب له.

بشرة مشعرة

ويبحث العلماء القائمون على الدراسة جانبا مناقضا للالم، فهم يحاولون فهم الاحساس باللذة. وبحثت الدراسة التي شارك فيها خبراء في جامعة جوثينبرج السويدية، وجامعة كارولاينا الشمالية في الولايات المتحدة بيانات تمثل استجابة الخلايا العصبية لعشرين شخصا. كما بحثت الدراسة استجابة الاشخاص في حال المسح على سواعدهم بسرعات مختلفة.

وقد اكتشف العلماء وجود الياف عصبية تتحفز عندما يصف الاشخاص الذين خضعوا للتجربة بانه اللمس كان ممتعا. وفي حال تغيير سرعة اللمس سواء بالزيادة او النقص فان اللمسات لا تكون لها طبيعة ممتعة. كما اكتشف العلماء بان فئة الاعصاب الخاصة تلك تتواجد في البشرات المكسوة بالشعر، وانها لا تتواجد في اليد.(bbc)


تابعونا معنا كل جديد وللمره الالف هقولكم
لا عيب ولا حرام
Sexual Health Blogs - BlogCatalog Blog Directory